منتديات فرى فور فن
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب بزيارته.

هل تريدي ان تحافظي علي هدوء طفلك

اذهب الى الأسفل

default هل تريدي ان تحافظي علي هدوء طفلك

مُساهمة من طرف cinderella في 2010-03-14, 3:32 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة


هل تريدي ان تحافظي علي هدوء طفلك

لكل أم عصرية تريد أن تحافظ علي هدوء منزلها وهدوء أطفالها في أيديكم من الأن جعل أطفالكم لا يعرفون البكاء ولا الصراخ ونبدء أولاً بأسباب البكاء ثم نقدم الحلول لها .


وهناك أسباب كثيرة للبكاء وسنركز علي المهم منها


أولاً : الجوع


وهذا من أكثر الأسباب شيوعاً وهو ما تعرفه الأم جيداً وخاصة عندما تري نهم الطفل للرضاعة فلا يجب أن تكون الأم دقيقة في مواعيد إعطاء الطفل الحليب فيمكن إعطاء الطفل قبل موعد رضعته بنصف ساعة أو أقل إذا كان صراخه من أجل الحليب ، وإذا ظهر أن الطفل الرضيع يرغب في أن يمتص فقط فلا مانع من إعطائه كمي قليلة من الماء الذي سبق غليه بين الوجبات.


ثانياً : الألم


الألم يصعب علي الأم أكتشاف مصدر وتحديد موضعه وما هي خطورته فيمكن أن يكون من المغص ولأنه لا يوجد سبب طبي واضح لبعض أنواع المغص إلا أنه يكثر في أسباب المغص الطبيعي الحساسية ، والإمساك ، والإسهال ، وكثرة الغازات وعسر الهضم ، فهذه من الأسباب المرضية فمنها إنسداد الأمعاء إما للألتفاف علي بعضها أو نتيجة للفتاق وانحصار الأمعاء به والتأخر في عرض ذلك علي الطبيب يؤدي إلي تلف الأمعاء مما يؤدي إلي نتائج سيئة علي الطفل في المستقبل، وأيضا من الأسباب المرضية التهاب الأذن الوسطي والتهابات الجلد نتيجة لبعض الفيروسات أو الفيروسات أو قرصات بعض الحشرات.


ثالثاً : ترك الطفل بعيداً عن أمه


وذلك بترك الطفل دون أن تحمله أمه علي ذراعيها وفي أحضانها بعض الأطفال يصرخون ويبكون إذا تركوا في سريرهم ولكنهم يتوقفون عن الصراخة بمجرد التقاطهم مرة أخري بين الأذرع وفي الأحضان وهذه غريزة فطرية تدل علي أن الطفل يكون سعيداً بين أحضانه أمه.


رابعاً : التغييرات المفاجئة


يجب تجنب التغييرات المفاجئة في محيط الطفل كالضوضاء أو شدة الإضاءة وفي حالة حدوث ذلك يجب أخذ الطفل وضمه إلي أمه حتي يحس بالأمان.


وهذه هي طرق التعامل مع بكاء الأطفال


1. يجب علي الأم أن تكون هادئة وحنونة أثناء بكاء طفلها لأن الصبر والهدوء سيساعد علي تخفيف حدة المغص ولكن إذا كانت الأم عصبية المزاج وقلقة فهذا سينعكس عليه وستسوء حالته أكثر .


2. إذا تواصل بكاء الطفل فغيري من وضعه فيمكنك أن تضعيه في فراشه مع وضع بعض الألعاب التي تتحرك أمامه وتخرج أصواتاً مع سماعه لبعض الأصوات الهادئة كالموسيقي مثلاً.


3. يمكنك أن تضعيه في أرجوحة هزازة أو كرسي به هزاز.


4. يمكنك وضعه في عربة الأطفال والتجول به في المنزل أو خارجة .


5. إذا كانت كل الوسائل المنزلية المتاحة لا تجديد فخذيه إلي نزهة لتغيير الأماكن ولفت الأنتباه.


6. إذا كان الجوع هو السبب فلا تلتزمي بمواعيد الرضعات فيجب أن تعلمي أن معدة الرضيع تمتلئ بسرعة كما تفرغ بسرعة.


7. إذا كان يعاني من المغص فيجب عليك حمله بوضعية الانتصاب ورأس الطفل وأذنه علي صدر الأم بحيث يسمع الطفل دقات قلب الأم ويشعر بالراحة ، وأكثر الوضعيات التي تفد في تخفيف المغص هي وضع الطفل علي بطنه علي ركبتي الأم مع وضع كيس من الماء الدافئ بين ركبتي الأم وبطن الطفل والقيام أثناء ذلك بتدليك ظهر الطفل ويساعد أثناء ذلك بتدليك ظهر الطفل ويساعد أثناء ذلك أيضاً تهدئة الطفل بكلمات أو أغنيات لطيفة فهو يفهم ذلك ويستجيب له.

_________________
avatar
cinderella
المشرفة العامة
المشرفة العامة

عدد المساهمات : 561
تاريخ التسجيل : 10/03/2010
العمر : 31
الموقع : اسكندرية عروس الدنيا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى