منتديات فرى فور فن
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب بزيارته.

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات فرى فور فن
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب بزيارته.
منتديات فرى فور فن
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

كــلــمــه وخـــاطـــــره الجزء 1

اذهب الى الأسفل

اسلامى كــلــمــه وخـــاطـــــره الجزء 1

مُساهمة من طرف ابو رقيه 2010-04-02, 4:27 pm

google_protectAndRun("ads_core.google_render_ad", google_handleError, google_render_ad);



الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه
أجمعين

كـلـمـه و خـا طـره



اخوتى ان الكلمه هى اداة التعارف بين البشر ولذالك جعل الله لها ميزانا
وغايه. فبكلمه تدخل السرور وباخرى تجلب التعاسه وباخرى تثبّت وباخرى تعين
.......وباخرى وباخرى .....لما لكل كلمه من مدلول وغاية من ورائها ومعنى فى
نفسها وايضا للكلمه ميزان عند رب البريه نعم لها ميزان لما يرتبط بها من
افعال واحوال ووقائع يجزى العبد بها


كما اخبرنا به صلى الله عليه وسلم فى صحيح البخارى من
حديث ابى هريره انه قال : إن العبد ليتكلم بالكلمة من رضوان الله ، لا يلقي
لها بالا ، يرفع الله بها درجات ، وإن العبد ليتكلم بالكلمة من سخط الله ،
لا يلقي لها بالا ، يهوي بها في جهنم" رقم:
6478


اخوتى ولاهميه بعض الكلام تراه يترك فى الاذهان خاطره كل" بحسبه و ها قد
جئت ببعض الكلمات لها خواطرها عندى واسأل الله التوفيق




منها 1 -
التوحيد



وهى بمعنى توحيد الشئ اى جعلته واحد
وهو افراد الله وحده لا شريك له
بالعباده بأن تذعن وتخضع بقولك اشهد ان لا اله الا الله واشهد وان محمد
رسول الله .

بقلبك ولسانك وجوارحك .

بقلبك :
بان تعتقد ان لا اله غيره ولا رب سوا ه .وان تسلم قلبك له
وان تقدمه عن كل محبوب غيره فبذالك يطمئن قلبك وينزل الله سكينته عليك

قال تعالى { الَّذِينَ آمَنُوا وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُمْ
بِذِكْرِ اللَّهِ أَلا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ} (28)
سورة الرعد


. وان تعلم ان الله يراك
ويسمعك وهو الرقيب عليك فلا تريه ما لا يرضيه ويسخط عليك به



وبلسانك
: بان تنطق بها عالية خفاقه وتجهربها على رؤس الاشهاد.تعتز بانك
مسلم موحد لله

قال تعالى : { قُولُوا آمَنَّا بِاللَّهِ وَمَا أُنزِلَ
إِلَيْنَا وَمَا أُنزِلَ إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَقَ
وَيَعْقُوبَ وَالأَسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ مُوسَى وَعِيسَى وَمَا أُوتِيَ
النَّبِيُّونَ مِنْ رَبِّهِمْ لا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْهُمْ
وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ} (136)
البقره




جوارحك :بأن تلتزم بما لها من مدلول وجوهر
وما يتبعها من افعال بان تعرف انك عبد لله وحده لا شريك له تأتمر بما امرك
بك وتنتهى عما نهاك عنه مع كمال التسليم وكمال الخضوع مع كمال المحبة له
سبحانه وتعالى
. قال تعالى :


{
وَأَمَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ فَيُوَفِّيهِمْ
أُجُورَهُمْ وَاللَّهُ لا يُحِبُّ الظَّالِمِينَ} (57)
آل عمران



واتباع نبيه صلوات الله
عليه فى الفرح والحزن فى الصحه والمرض فى المنشط والمكسل فى السلم والحرب
فى الفقر والغنى وان تقدمه على نفسك بابى هو وامى صلى الله عليه وسلم.
قال
تعالى:

-{ الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ
النَّبِيَّ الأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوباً عِنْدَهُمْ فِي
التَّوْرَاةِ وَالإِنجِيلِ يَأْمُرُهُمْ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ
عَنْ الْمُنكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمْ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمْ
الْخَبَائِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالأَغْلالَ الَّتِي كَانَتْ
عَلَيْهِمْ فَالَّذِينَ آمَنُوا بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ
وَاتَّبَعُوا النُّورَ الَّذِي أُنزِلَ مَعَهُ أُوْلَئِكَ هُمْ
الْمُفْلِحُونَ} (157)
سورة الأعراف

وقد بنى الاسلام على التوحيد:

بني
الإسلام على خمسة . على أن يوحد الله . وإقام
الصلاة
. وإيتاء الزكاة . وصيام رمضان . والحج ، فقال رجل : الحج
وصيام رمضان ؟ قال : لا . صيام رمضان والحج . هكذا سمعته من رسول الله صلى
الله عليه وسلم

رواه مسلم من حديث عبد الله بن عمر


والتوحيد هو

العباده:

ثبت فى صحيح مسلم ان النبى
صلى الله عليه وسلم قال :

بني الإسلام على خمس : على أن يعبد الله
ويكفر بما دونه
، وإقام الصلاة ، وإيتاء الزكاة ، وحج البيت ، وصوم
رمضان


النطق بالشهادتين :

ما جاء فى سنن الترمذى ان
النبى صلى الله عليه وسلم قال:

بنيالإسلامعلى خمس : شهادة أن لا إله إلا الله ، وأن
محمدا رسول الله
، وإقام الصلاة ، وإيتاء الزكاة ، وصوم رمضان ،
وحج البيت


الايمان:

ما جاء فى صحيح البخارى ان
النبى صلى الله عليه وسلم قال :

:........... ، بني الإسلام على خمس : .
إيمان بالله ورسوله
، والصلاة الخمس ، وصيام رمضان ، وأداء الزكاة ،
وحج البيت
،..................
.
ابو رقيه
ابو رقيه
نائب المدير
نائب المدير

عدد المساهمات : 752
تاريخ التسجيل : 09/03/2010
العمر : 36
الموقع : https://free4fen.yoo7.com

https://free4fen.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اسلامى رد: كــلــمــه وخـــاطـــــره الجزء 1

مُساهمة من طرف ابو رقيه 2010-04-02, 4:29 pm

وتوحيد
الله يكمن فى ثلاته .



1.. افراد
الله فى اسمائه الحسنى وصفاته العليا :


اخوتى ان لله اسماء سمى بها نفسه وصفات وصف بها نفسه ! للدلالة عليه


عن ابى هريره رضى الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( إن لله
تسعة وتسعين اسما ، مائة إلا واحدا ،
منأحصاهادخل الجنة ) رواه البخارى

فانك ان اردت ان تناجى ربك دعوته باسمائه ومدحته ومجدته بصفاته والاّ كيف
تناجى وتعبد من لا تعرف اسمه .فمن فضل الله بل من اعظم منة بعد الاسلام ان
عرّفنا باسماءه وصفاته والا لما استطعنا ان نقول .


الهى .الهى فانى مقرا بالذى قد كان منى

فكم لى من ذنوبا وخطايا وانت ذو عفوا ومنى



وايضا لندعوه وطلب العون من الله بها :
قال
تعالى :
{ وَلِلَّهِ الأَسْمَاءُ الْحُسْنَى فَادْعُوهُ بِهَا وَذَرُوا
الَّذِينَ يُلْحِدُونَ فِي أَسْمَائِهِ سَيُجْزَوْنَ مَا كَانُوا
يَعْمَلُونَ }(180)الاعراف



عن
انس بن مالك رضى الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم : كان إذا حزبه أمر
قال :
يا حي ياقيوم
برحمتك أستغيث
.
التوسل للالبانى

عن انس بن مالك رضى الله عنه أنه كان مع رسول الله صلى
الله عليه وسلم جالسا ورجل يصلي ثم دعا اللهم إني أسألك بأن لك الحمد لا
إله إلا أنت المنان بديع السموات والأرض
يا ذا الجلال والإكرام يا حي ياقيوم فقال النبي صلى الله عليه وسلم
لقد دعا الله باسمه العظيم الذي إذا دعي به أجاب وإذا سئل به أعطى



. رواه ابو داود وحسنه الالبانى




اخوتى ومن عرف الله باسماءه تراه على وجل و حياء من الله
لان من اسماء الله السميع فهو سبحانه يسمع كلامه فى السر والعلانيه.. فكيف
بنا وقد سمع منا كلاما فى وقت غلبتنا أنفسنا وأهوائنا فتكلمنا بما لا يرضيه
.او على معصية وهو يرانا من فق السبع السموات يشهد عليه ملائكته
......... اعلم انه هو السميع البصير .



ويعلم خائنة الاعين وما تخفى الصدور لانه العليم الخبير .


{يَعْلَمُ خَائِنَةَ الأَعْيُنِ وَمَا تُخْفِي الصُّدُورُ} (19)
غافر



فاننا ان عرفنا الله باسمائه رأيناه فى كل عملا نعمله . وهذا هو الاحسان
الذى اراده الله منا ان نتقرب اليه به وهو ان نعبده كاننا نراه فان لم نكن
نراه فانه يرانا سبحانه وتعالى .

فان خلوت بدهرا فلا تقل خلوت ولكن قل على رقيب
ولا تحسبن الله يغفل ساعة ولا ما يخفى .عليه يغيب



انظروا اخوتى الى عظيم رحمة الله ! يرانا على المعصيه ويسمع منا ما لا
يرضيه ومع ذالك ينزل ربنا الى السماء الدنيا نزولا يليق بعزته وجلالهفى
الثلث الاخير من الليل فيقول هل من تائب فاتوب عليه هل من تائب فاتوب
عليه .هل من مستغفرا فاغفر له هل من سائلا فاعطيه ... يكرر ذالك جل جلاله
وهو الغنى عنا حتى مطلع الفجر!!!!!!!!
انظروا اخوتى هذا هو مقتضى اسمه سبحانه الرحمان الرحيم قال تعالى:


{
وَاكْتُبْ لَنَا فِي هَذِهِ الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِ إِنَّا
هُدْنَا إِلَيْكَ قَالَ عَذَابِي أُصِيبُ بِهِ مَنْ أَشَاءُ وَرَحْمَتِي
وَسِعَتْ كُلَّ شَيْءٍ فَسَأَكْتُبُهَا
لِلَّذِينَ
يَتَّقُونَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَالَّذِينَ هُمْ بِآيَاتِنَا
يُؤْمِنُونَ }(156)




اخوتى فضائل معرفة اسماء الله
تعالى لا تعد ولا تحصى ولكن كفى انك بها تعرفت على مولاك ...
اخوتى تعالوللجليل ليعرفنا ببعض اسمائه.

{هُوَ اللَّهُ الَّذِي لا إِلَهَ إِلاَّ هُوَ عَالِمُ
الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ هُوَ الرَّحْمَنُ الرَّحِيمُ (22)
هُوَ اللَّهُ الَّذِي لا إِلَهَ
إِلاَّ هُوَ الْمَلِكُ الْقُدُّوسُ السَّلامُ الْمُؤْمِنُ الْمُهَيْمِنُ
الْعَزِيزُالْجَبَّارُ

الْمُتَكَبِّرُ سُبْحَانَ اللَّهِ عَمَّا يُشْرِكُونَ (23) هُوَ اللَّهُ
الْخَالِقُ الْبَارِئُ الْمُصَوِّرُ لَهُ الأَسْمَاءُ الْحُسْنَى يُسَبِّحُ
لَهُ مَا فِي السَّمَوَاتِ
وَالأَرْضِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ }ْ(24)


2....افراد
الله فى ربوبيته اى (فى افعاله)
:
بمعنى ان لا تصرف شيئا من افعال الله الى غيره والربوبيه تكمن فى
الخلق والملك والتدبير فان من اوجد الشئ من العدم من غير مثال سابق يسمى
بالخالق ومن خلق ملك ما خلقه ومن ملك ماخلقه ينبغى ان يدبر امره.

وقد خلق الله الكون
باسره ومنه الارض ومن عليها من انس وجن ودواب وشجر وحجر ومياه وانهار
و.....والسموات ومن فيها من ملائكه خلق عظيم .

وبهذا ملك امرهم
جميعا سبحانه .ودبر شؤنهم و معايشهم جميعا فى وقت واحد كل فى فلكه لايلحد
فى غيره


تعالو اخوتى لنتعرف على افعال الله من كتاب الله .


{قُلْ الْحَمْدُ لِلَّهِ وَسَلامٌ عَلَى عِبَادِهِ
الَّذِينَ اصْطَفَى أَاللَّهُ خَيْرٌ أَمَّا يُشْرِكُونَ (59) أَمَّنْ
خَلَقَ السَّمَوَاتِ
وَالأَرْضَ وَأَنزَلَ لَكُمْ مِنْ السَّمَاءِ مَاءً
فَأَنْبَتْنَا بِهِ حَدَائِقَ ذَاتَ

بَهْجَةٍ مَا كَانَ لَكُمْ أَنْ تُنْبِتُوا شَجَرَهَا أَئِلَهٌ مَعَ
اللَّهِ بَلْ هُمْ قَوْمٌ يَعْدِلُونَ (60)
أَمَّنْ جَعَلَ الأَرْضَ قَرَاراً
وَجَعَلَ خِلالَهَا أَنْهَاراً وَجَعَلَ لَهَا رَوَاسِيَ وَجَعَلَ بَيْنَ

الْبَحْرَيْنِ حَاجِزاً أَئِلَهٌ مَعَ اللَّهِ بَلْ أَكْثَرُهُمْ لا
يَعْلَمُونَ (61)

أَمَّنْ يُجِيبُ الْمُضطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ
وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الأَرْضِ أَئِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلاً مَا
تَذَكَّرُونَ

(62)
أَمَّنْ
يَهْدِيكُمْ فِي ظُلُمَاتِ الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَمَنْ يُرْسِلُ
الرِّيَاحَ بُشْراً بَيْنَ يَدَيْ رَحْمَتِهِ أَئِلَهٌ مَعَ اللَّهِ
تَعَالَى اللَّهُ عَمَّا يُشْرِكُونَ (63)
أَمَّنْ يَبْدَأُ الْخَلْقَ ثُمَّ
يُعِيدُهُ

وَمَنْ يَرْزُقُكُمْ مِنْ السَّمَاءِ وَالأَرْضِ أَئِلَهٌ مَعَ اللَّهِ
قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ إِنْ كُنتُمْ صَادِقِينَ (64) قُلْ لا يَعْلَمُ
مَنْ فِي السَّمَوَاتِ
وَالأَرْضِ الْغَيْبَ إِلاَّ اللَّهُ وَمَا يَشْعُرُونَ

أَيَّانَ يُبْعَثُونَ (65) بَلْ ادَّارَكَ عِلْمُهُمْ فِي الآخِرَةِ بَلْ
هُمْ فِي شَكٍّ مِنْهَا بَلْ هُمْ مِنْهَا عَمِينَ} (66
)



يتبع
ابو رقيه
ابو رقيه
نائب المدير
نائب المدير

عدد المساهمات : 752
تاريخ التسجيل : 09/03/2010
العمر : 36
الموقع : https://free4fen.yoo7.com

https://free4fen.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اسلامى رد: كــلــمــه وخـــاطـــــره الجزء 1

مُساهمة من طرف ابو رقيه 2010-04-02, 4:33 pm

خوتى
هل يستحق هذا الاله العظيم ان يكفر به

{إِنْ تَكْفُرُوا فَإِنَّ اللَّهَ غَنِيٌّ عَنْكُمْ وَلا
يَرْضَى لِعِبَادِهِ الْكُفْرَ وَإِنْ تَشْكُرُوا يَرْضَهُ لَكُمْ وَلا
تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى ثُمَّ إِلَى رَبِّكُمْ مَرْجِعُكُمْ
فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ إِنَّهُ عَلِيمٌ بِذَاتِ
الصُّدُورِ} (7)الزمر



هل
يستحق هذا الاله العظيم ان يعصى

{
يَسْتَخْفُونَ مِنْ النَّاسِ وَلا يَسْتَخْفُونَ مِنْ اللَّهِ وَهُوَ
مَعَهُمْ إِذْ يُبَيِّتُونَ مَا لا يَرْضَى مِنْ الْقَوْلِ وَكَانَ اللَّهُ
بِمَا يَعْمَلُونَ مُحِيطاً} النساء(108)





  • الا يستحق هذا الاله
    العظم ان يشكر
    :


{مَا
يَفْعَلُ اللَّهُ بِعَذَابِكُمْ إِنْ شَكَرْتُمْ وَآمَنْتُمْ وَكَانَ
اللَّهُ شَاكِراً عَلِيماً }(147)
ا
لنساء

الا يستحق هذا الاله العظيم
ان يطاع وهو حق له لانه هو الذى خلقك وملكك ودبر شؤنك اسمع .

{ إِنَّ
رَبَّكُمْ اللَّهُ الَّذِي خَلَقَ السَّمَوَاتِ
وَالأَرْضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ ثُمَّ
اسْتَوَى عَلَى الْعَرْشِ يُغْشِي اللَّيْلَ النَّهَارَ يَطْلُبُهُ
حَثِيثاً وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ وَالنُّجُومَ مُسَخَّرَاتٍ بِأَمْرِهِ
أَلا لَهُ الْخَلْقُ وَالأَمْرُ تَبَارَكَ اللَّهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ
(54)
}الاعراف


نعم فهو المستحق للامر والنهى سبحانه ومع ذاك جعل جزاء من اطاعه الحسنة
بعشر امثالها ومن عصاه السيئه بمثلها ياااااا لك من اله عظيم جواد كريم
غفور حليم .

{ مَنْ جَاءَ بِالْحَسَنَةِ فَلَهُ عَشْرُ أَمْثَالِهَا وَمَنْ
جَاءَ بِالسَّيِّئَةِ فَلا يُجْزَى إِلاَّ مِثْلَهَا وَهُمْ لا
يُظْلَمُون}الانعام160

{مَنْ
جَاءَ بِالْحَسَنَةِ فَلَهُ خَيْرٌ مِنْهَا وَهُمْ مِنْ فَزَعٍ
يَوْمَئِذٍ آمِنُونَ } (89)النمل



فأن تاب العبد تاب الله عليه
وببدل سيئا ته حسنا ت


{إِلاَّ مَنْ تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ
عَمَلاً صَالِحاً فَأُوْلَئِكَ يُبَدِّلُ اللَّهُ سَيِّئَاتِهِمْ
حَسَنَاتٍ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَحِيماً }(70)الفرقان




الهى فأنى مقر بالذى قد كان
منى فكم لى من ذنوب وخطايا
وانت ذو عفوا ومنى





3- وهذا هو توحيد الله
بافعالنا

بمعنى افراد الله بالعباده بالسمع والطاعه مع كمال الرضى والتسليم .واسلام
الوجه له

{وَمَا
كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ
أَمْراً أَنْ يَكُونَ لَهُمْ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَنْ يَعْصِ
اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلالاً مُبِيناً (36)}الاحزاب


{وَمَنْ
أَحْسَنُ دِيناً مِمَّنْ أَسْلَمَ وَجْهَهُ لِلَّهِ وَهُوَ مُحْسِنٌ
وَاتَّبَعَ مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفاً وَاتَّخَذَ اللَّهُ
إِبْرَاهِيمَ خَلِيلاً (125)}النساء


فهذا هو المسلم اذا سمع
الامر من الله ورسوله ان يقول سمعنا واطعنا
{آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ
وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ
وَرُسُلِهِ لا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا
وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ (285)}البقره



ولا نتشبه بمن
قبلنا من الامم السابقه عندما قالو ا لما سمعوا امر الله ورسولi

{ مِنْ الَّذِينَ هَادُوا يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ عَنْ
مَوَاضِعِهِ وَيَقُولُونَ سَمِعْنَا وَعَصَيْنَا وَاسْمَعْ غَيْرَ
مُسْمَعٍ وَرَاعِنَا لَيّاً بِأَلْسِنَتِهِمْ وَطَعْناً فِي الدِّينِ
وَلَوْ أَنَّهُمْ قَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا وَاسْمَعْ وَانظُرْنَا
لَكَانَ خَيْراً لَهُمْ وَأَقْوَمَ وَلَكِنْ لَعَنَهُمْ اللَّهُ
بِكُفْرِهِمْ فَلا يُؤْمِنُونَ إِلاَّ قَلِيلاً (46)}النساء


نعم خلق المؤمن مع ربه
السمع والطاعه هذا هو الصد ق مع الله وقد مدح الله المؤمن بالصدق معه
اسمع
{مِنْ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا
عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُمْ
مَنْ يَنْتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً (23)}الاحزاب


اللهم
اجعلنا منهم واحشرنا معهم يا كريم


ووصفهم بعدم اللهو عن امره ولا عن ذكره
{رجَالٌ لا تُلْهِيهِمْ تِجَارَةٌ وَلا بَيْعٌ
عَنْ ذِكْرِ اللَّهِ وَإِقَامِ الصَّلاةِ وَإِيتَاءِ الزَّكَاةِ
يَخَافُونَ يَوْماً تَتَقَلَّبُ فِيهِ الْقُلُوبُ وَالأَبْصَارُ (37)}
النور



وهذا هو مضمون توحيد الله بافعا لنا اى افراد الله بالطاعة دون سواه وان
ننفى له جل جلاله الزوجة والولد والند والضد والشبيه والمثيل والكفؤ له
سبحانه وتعالى ونطيع من امرنا بطاعته مثل طاعة رسوله صلى الله عليه وسلم
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ
وَلا تَوَلَّوْا عَنْهُ وَأَنْتُمْ تَسْمَعُونَ (20)}الانفال



وقال ان طاعة
الرسول من طاته سبحانه
{ مَنْ يُطِعْ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ وَمَنْ
تَوَلَّى فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظاً (80)}النساء


وقال صلى الله عليه وسلم : و الذى نفسي بيده ، لتدخلن الجنة
كلكم إلا من
أبى ، و شرد على الله كشرود
البعير ، قالوا : و من يأبى أن يدخل الجنة ؟ فقال : من أطاعني دخل الجنة ، و
من عصاني
فقدأبى
.
السلسله الصحيحه من حديث ابو سعيد الخدرى رضى الله عنه .



ولهذا امرنا الله بتعلم التوحيد ومضمونه
{فَاعْلَمْ أَنَّهُ لا إِلَهَ إِلاَّ اللَّهُ وَاسْتَغْفِرْ
لِذَنْبِكَ وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ
مُتَقَلَّبَكُمْ وَمَثْوَاكُمْ (19)
}محمد:
١٩


لماذا ؟

يتبع:الجزء 2
ابو رقيه
ابو رقيه
نائب المدير
نائب المدير

عدد المساهمات : 752
تاريخ التسجيل : 09/03/2010
العمر : 36
الموقع : https://free4fen.yoo7.com

https://free4fen.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى